Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

بحث كامل عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية الصف الأول الاعدادي المقدمة والعناصر 2020


ننشر لكم من خلال موقعنا صباح مصر بحث كامل عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية للصف الأول الإعدادي، حيث أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل المشروع البحثي من جانب عنوان الموضوعات المتصلة بالبحث وأن المرحلة الدراسية سواء الأبتدائية أو الإعدادية عليها أن تختار موضوع واحد فقط ويقوم بكتابته بشكل منسق وجذاب ويمكنك تفيذ المشروع عليها بكل سهولة ويسر.

طريقة عمل بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية للصف الأول الإعدادي

قرر موقعنا أن يساعد أولياء الأمور من خلال توضيح بعض التفاصيل عن الموضوع البحثي المطلوب، والذي يتمثل في الآتي:
  1. كتابة عنوان الموضوع ويكون جذاب وليكن طرق تحسين البيئة العلمية وآثارها على المجتمع.
  2. كتابة الرقم التعريفي وهو كود الطالب.
  3. مقدمة عن الموضوع وتكون من 70 – 80 كلمة.
  4. الموضوع يتم تقسيمه إلى عناصر جيدة ويصل من 700 – 800 كلمة.
  5. كتابة مقال صغير عن تحسين البيئة العلمية باللغة العربية مرة، وبالإنجليزية مرة عدد الكلمات من 40 – 60 كلمة.
  6. نتائج البحث وما تم فهمة من الموضوع.
  7. كتابة المصادر وتكون من الكتاب الدرسي – المكتبة الرقمية.

نموذج استرشادي عن موضوع تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية

1– المقدمة:
هو مفهوم مشتق من المصطلحات الاتينيه، والتي تدل على المعرفة، وأيضا يعرف بأنه هو مجموعة من المعارف التي يتمكن الإنسان من التواصل إليها وأيضا تعليمها والتعرف عليها، والاستفادة منها ومن كل المجالات فيها، حيث يعرف أيضا بأنه الملاحظة الدقيقة للعوامل المحيطة في البيئة والقيام في التطبيق والتجارب العلمية، وأيضا الواقعية من اجل التعارف على الحقائق الجديدة او التطوير للمعلومات التي كانت معروفة في الشكل المسبق، فالعلم والتكنولوجيا هم عبارة عن معلومات مكملة لبعضها البعض، وذالك لأنهما يكملان بعضهما البعض في العلوم.
2– الموضوع البحثي:
لعلم والتكنولوجيا تعريفات مختلفة عن بعضها البعض، حيث تتواجد روابط مشتركة بينهما، لذالك قامت الثورة المعلوماتية المحدثة في الربط بينهما بشكل ملاحظ، لذالك ساهمت في الاستفادة من مختلف العلوم المكتشفة وذالك بالوصول الى التطور التكنولوجي وفي مختلف المجالات، ومع التقدم الزمني وأيضا زيادة الانتشار للابحاث العلمية، حيث اهتمت بكل المجالات في الحياة، وأيضا تمكنت من التقريب لكل المفاهيم العلمية والتكنولوجية مع بعضهما البعض، لذالك اصبح ملازم لبعضهما البعض، ومن اقرب الامثلة على ذالك التطورات العلمية في مجال الرياضيات والتي تساهم في اختراع الالة الحاسبة، وذالك وسيلة لاجراء العمليات الحسابية من كل الجمع والطرح والضرب والقسمة وذالك بشكل سهل.
3- آثار التكنولوجية على المجتمع

إلى جانب وجود عدد من الآثار السلبية لاستخدام التكنولوجيا، إلا أنه لايمكن إنكار الآثار الإيجابيّة الكبيرة لها، ومنها ما يأتي:
  1. استخدام التكنولوجيا في التعليم أتاح سهولة الوصول للمعلومات، وخاصّة مع وجود الإنترنت.
  2. جعل التعليم ممتعاً أكثر، خاصّة مع التنوّع في الأساليب التعليميّة.
  3. إحداث التكنولوجيا ثورة كبرى في مجال الصحّة، والرعاية الصحيّة.
  4. مساعدة في الحفاظ على اللياقة البدنيّة، من خلال وجود التطبيقات الذكيّة الخاصّة بتسجيل المسافات المقطوعة بالمشي، ركوب الدراجة او الجري.
  5. تطوير القدرة على فصل التوائم الملتصقة من خلال استخدام التكنولوجيا.
  6. التعرف على ثقافات جديدة: جعلت التكنولوجيا كوكب الأرض مكانًا صغيرًا، ومكَّنت الإنسان من التنقل من وإلى مختلف بقاع الأرض، والتعرف على بلدان جديدة، وثقافات جديدة.
  7. زيادة الأرباح: التقنيات الجديدة ثمنها باهظ، لكنها تزيد من أرباح العمل، كما أنّ التكنولوجيا تُحسّن كفاءة طرق تسليم وتوزيع البضائع والسلع، ممّا يزيد الأرباح .
  8. تسهيل الوصول إلى المعلومات: في السابق كان الوصول إلى معلومة ما يحتاج وقتًا طويلًا من القراءة والبحث، وحتى قد يتطلب الأمر الانتقال من مكان إلى آخر، أمّا الآن يمكن الحصول على المعلومة خلال ثوانٍ.
  9. تقليل الوقت والجهد: وفرت التكنولوجيا على الإنسان الكثير من الوقت والجهد في مختلف المجالات، كأعمال المنزل التي أصبحت تحتاج وقتًا قليلًا باستعمال الأدوات الكهربائية، والعمل قلت مدة إنجازه بالآلات بدلًا من إنجازه يدويًا.
  10. تسهيل التعلم: للتكنولوجيا وطرق التعلم الحديثة دور كبير في تسهيل التعليم، إذ إنها مكّنت الإنسان من الالتحاق بجامعات بعيدة والدراسة عن بعد، والوصول إلى المعلومات المختلفة بسرعة وسهولة من خلال شبكة الإنترنت.
  11. تسهيل التواصل الاجتماعي: قرّبت التكنولوجيا المسافات بين الناس وسهلت تواصلهم، وأتاحت الفرصة لإجراء مكالمات صوتية أو مكالمات الفيديو مع الأشخاص في مناطق وبلدان بعيدة، إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي التي تزود الإنسان بأخبار العالم المختلفة.
  12. زيادة فرص العمل: من خلال التكنولوجيا ظهرت الكثير من الوظائف في مجالات مختلفة، إضافةً إلى وظائف للعمل عن بعد تمكّن الإنسان الذي لا يستطيع الخروج إلى العمل من العمل من منزله.
  13. توفير المال، فبالإضافة لتوفير الوقت والجهد، فإنّ توفير العنصر الثالث المرتبط بهما وهو المال قد تحقّق أيضًا، فكثير من المعاملات التي توفّر الجهد والوقت توفّر المال أيضًا
4-الآثار السلبية لاستخدام التكنولوجية
يمكن أن تظهر الآثار الصحية السلبية للاستخدام غير المنتظم للتكنولوجيا بشكل واضح على الكثير من الأشخاص، والتي تتمثل في الاجهاد التي تتعرض له العين نتيجة استخدام الأجهزة الرقمية أو الحاسوب لساعات طويلة متتالية، فضلاً عن ما يصاحب ذلك من آلام وتشنجات في الرقبة والرأس، وخفض مستوى النشاط البدني وما يصاحب ذلك من كسل
5– آثار التكنولوجيا السلبية على الذاكرة
وجد الباحثون في إحدى الدراسات التي أقامتوها في جامعتي هارفرد وكولومبيا بأن الطلاب قادرون على الإحتفاظ بالمعلومات بشكل أفضل عندما منعوا من استخدام جهاز الحاسوب، كما وضحت إحدى الدراسات التي عرضت في مجلة ساينس في عام 2011 للميلاد أن الطلاب لا يتذكرون فقط كيف وأين يمكنهم الحصول على المعلومة عبر الإنترنت إذا ما فسح المجال لهم لاستخدام الإنترنت.

تعليقات