Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

إعداد مشروع بحث عن السياحة Tourism للمرحلة الابتدائية بالمقدمة والعناصر



نموذج بحث عن السياحة، عقد الدكتور طارق شوقي يوم امس الخميس الموافق 9 أبريل 2020 مؤتمر صحفي أعلن من خلاله عن مواضيع مشاريع الأبحاث لطلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية، كم أوضح كافة تفاصيل خطوات مشروعات البحث، وتعد هذه الأبحاث التي يقوم الطلاب بتقديمها عبر منصة أدمودو التعليمية بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك في ضوء تعطيل الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لذا عملت الوزارة علي حماية أبنائها الطلاب، ومن خلال هذه المقالة ننشر لكم نموذج بحث عن السياحة لطلاب المرحلة الابتدائية.

مشروع بحث عن السياحة 2020

تتيح المكتبة الرقمية لطلاب الصف الثالث الابتدائي والرابع الابتدائي والخامس الابتدائي، والصف الأول الإعدادي والصف الثاني الإعدادي، إمكانية تجميع المعلومات من خلالها للاستعانة بها في عمل مشروع البحث، أما طلاب الصف الثالث الإعدادي تم إطلاق منصة البث المباشر للحصص الافتراضية وهي تساعد الطلاب في عمل مشروع البحث، والتي أعلن عنها وزير التربية والتعليم اليوم.
هناك عدد من الخطوات التي يجب الطالب اتباعها أثناء كتابة مشروع بحث علمي مميز، أولاً: كتابة عنوان البحث، ثم كتابة الكود الخاص بالطالب، مقدمة البحث، ثم عناصر البحث، نتائج مشروع البحث أو النتائج، وأخيراً المراجع التي استخدمها الطالب، فتجدر الإشارة إلي أن علي الطالب الاستناد علي بعض المراجع كالكتاب المدرسي والمكتبة الرقمية.

مقدمة البحث عن السياحة

مصر من أفضل الدول السياحية علي مستوي العالم، وذلك لما تتميز به من الكثير من المقومات الطبيعية، فجعلها تحتل مكانة متميزة في كل أنحاء العالم، كما أنها تتميز الأماكن السياحية الموجودة في مصر، بالتنوع التاريخي والثقافي والطبيعي، تجذب مصر الآف من السياح في كل عام من جميع أنحاء العالم، كما تلعب السياحة في مصر الدور الأهم في مصادر الدخل القومي، ومصدر أساسي للعملات الأجنبية.
عناصر مشروع البحث عن السياحة
  • أهمية السياحة في مصر.
  • أنواع السياحة.
  • مقومات السياحة في مصر.
طرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أربعة موضوعات لطلاب الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي وهما: موضوع عن الطاقة، السياحة، المياه، الصحة، أما طلاب المرحلة الإعدادية هما ثلاث موضوعات وهما عن: تحسين البيئة العلمية والتكنولوجيا، الزيادة السكانية والأمن الغذائي، البيئة، كما أشار الوزير أن مدة البحث من 9 أبريل إلي 15 مايو، ويتم تقديم الأبحاث عبر منصة أدمودو أو تسليمها إلي المدرسة التابع لها الطالب.
حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب من نقل أو غش مشاريع الأبحاث، ومن المتاح استخدام الكمبيوتر أو الهاتف المحمول في كتابة مشروع البحث، كما يمكن كتابة البحث بخط اليد ثم رفعه عبر فلاشة أو CD، وهناك عدة معايير تحكم مشروع البحث ليكون مقبولا أو غير مقبول.

المكتبة الرقمية لعمل مشروع البحث

أوضح الدكتور طارق شوقي أن المكتبة الرقمية المصرية هي المرجع الأول لجميع الطلاب لإعداد بحث عن السياحة متكامل، حيث تحتوي المكتبة علي جميع المناهج التعليمية في جميع المراحل الدراسية، حيث يمكنك التعرف علي خطوات تسليم مشروع البحث بعد الانتهاء من هذا الرابط.
حذرت وزارة التربية والتعليم من يقوم ببيع مشاريع الأبحاث الخاصة بطلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية، بمبلغ مالي سيقع تحت المسألة القانونية، وأشار وزير التربية والتعليم بأن عمل مشاريع الأبحاث ليست بالصعب بل تعمل علي تنمية الجوانب المهارية لدي الطلاب، تنمية العمل بشكل جماعي، ولابد أن تتراوح عدد كلمات البحث ما بين 400 حتي 500 كلمة.
هناك عدة معايير تحكم مشروع البحث إذا كان مقبولا أو غير مقبول، من حيث كتابة عنوان جيد وجذاب لمشروع البحث، عرض المشروع بطريقة منتظمة ومرتبة، تجميع بعض المفاهيم والمعلومات من الكتاب المدرسي أو المكتبة الرقمية، يجب الالتزام بعدد الكلمات المحددة بالبحث، مراعاة الأخطاء الإملائية.

منصة أدمود edmod0 التعليمية 2020

تلعب منصة أدمودو التعليمية دورا كبيرا في متابعة استكمال المناهج الدراسية لطلاب النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة، والتي أطلقتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، كما مُتاح لطلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية تسليم مشاريع الأبحاث عبر منصة edmodo.org، ومن المقرر أن تقوم الوزارة بتصحيح مشاريع الأبحاث وليس معلم الفصل.

المكتبة الرقمية لإعداد مشروع البحث

يمكن لجميع الطلاب الاستعانة بالمكتبة الرقمية لإعداد مشروع البحث لطلاب المرحلة الابتدائية، حيث تحتوي علي مكتبة ضخمة من المعلومات عن موضوع السياحة في الوطن العربي وأوروبا، حيث تعتبر منصة ” المذاكرة الرقمية ” هي المرجع الأول للطالب في كتابة مشروع البحث.
يجب علي الطالب أن يقسم البحث إلي موضوعات حسب كل مادة دراسية، ولكن يجب كتابة البحث بشكل يتضمن المفاهيم والعدد من المحاور، ومن خلاله يجب تقيم البحث من خلال الأخطاء الإملائية وسرد البحث وترتيب الفقرات، وستقوم وزارة التربية والتعليم بتقييم الأبحاث ووضع الدرجات إما مقبولا أو غير مقبول.
أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إلغاء مشروع البحث للطلاب الذين يثبت غشهم ونقلهم لأبحاث بعض، وستلزمهم الوزارة بالدخول إلي امتحان في بداية العام الدراسي المقبل، فيجب علي الطلاب الاعتماد علي الذات دون غش أو تكليف أحد بكتابة البحث لهم.


تبذل وزارة التربية والتعليم قصاري جهوده من اجل تسهيل الأمور علي الطلاب، حيث أطلقت الوزارة منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، وتمكن هذه المنصة طلاب الصف الثالث الإعدادي من الاستعانة بها في الحصول علي معلومات لعمل مشروعات البح

تعليقات