Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مثل الثانوية العامة - لأول مرة تفتيش الطلاب بالعصا الالكترونية في لجان الدبلومات الفنية .. وعقوبات صارمة على الغش وحيازة المحمول

مثل الثانوية العامة - لأول مرة تفتيش الطلاب بالعصا الالكترونية في لجان الدبلومات الفنية .. وعقوبات صارمة على الغش وحيازة المحمول




103892795_1469885146527117_2265616873934020405_n

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أن اهم اجراء سيتم اتخاذه هذا العام لمكافحة الغش في امتحانات الدبلومات الفنية هو استخدام العصى الالكترونية للتفتيش عن الموبايلات الموجودة مع طلاب الدبلومات.


وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد : هذا الإجراء سيتبع مع طلبة الدبلومات الفنية لأول مرة هذا العام.


وأضاف نائب وزير التربية والتعليم : انصح الطلاب بعدم احضار اي موبايلات معهم إلى اللجان ، لان عقوبة حيازة الموبايل اثناء الامتحان ستكون عقوبة قاسية .
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أن جميع اللجان سيكون بها أعضاء من الشئون القانونية ، مهمتهم عمل محاضر غش او حيازة محمول عند مخالفة الطلاب لقواعد سير الامتحان في اللجان.






وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم تفتيش الطلاب بدقة باستخدام العصى الاليكترونية ، مؤكدًا انه من المعروف ان التفتيش الاليكتروني علي الموبايلات كان يطبق علي طلاب الثانوية العامة فقط في السنوات السابقة


وقال نائب وزير التربية والتعليم ، إن حيازة المحمول عقوبتها إلغاء الامتحان في المادة ويعتبر الطالب راسبا فيها، أما محاولة الغش فعقوبتها إلغاء الامتحان فى جميع المواد ويعتبر الطالب راسبًا فيها كلها.


ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 27/6/2020 في أيام الأسبوع الخالية من امتحانات الثانوية العامة لتفادي تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة في نفس الأيام حرصًا على عدم إحداث أي تجمعات أو تكدس حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب.


وتبلغ أعداد اللجان التي سيؤدى الطلاب فيها الامتحانات العملية والمعملية 1396 لجنة وتنتهى الامتحانات العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020.


وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وذلك عقب انتهاء الامتحانات العملية والمعملية وعقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، ويؤدى الامتحانات التحريرية هذا العام عدد 776161 طالبا وطالبة أمام عدد 2987 لجنة، وتنتهى الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020.

تعليقات