Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

قد تعجبك ايضا مدونة مصر التعليمية

انفراد : التعليم: أى إجابة على أسئلة النقد والتقييم بامتحان التاريخ للثانوية "صحيحة"

انفراد : التعليم: أى إجابة على أسئلة النقد والتقييم بامتحان التاريخ للثانوية "صحيحة"

انفراد : التعليم: أى إجابة على أسئلة النقد والتقييم بامتحان التاريخ للثانوية "صحيحة"



أكدت اللجنة الفنية الواضعة لامتحان التاريخ، أنه بالنسبة لأسئلة بم تفسر، فقد أقرت اللجنة أنه يكتفى بذكر سببين فقط في حال إذا كانت الإجابة لها أكثر من سبب، وتحسب للطالب الدرجة كاملة.
وقامت لجنة وضع الامتحان بمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفى عموم التقدير للمادة، واحتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية وأن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج ومتدرج من مستوي السهولة والصعوبة، وملائم لجميع الطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة، ومراعاة الفروق الفردية، والإجابات من داخل الكتاب المدرسي، وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار أي إجابة منطقية في ضوء ما درسه الطالب تعتبر إجابة صحيحة في أسئلة النقد والتقييم ويحصل الطالب علي الدرجة المخصصة للسؤال كاملة.

التعليم: أى إجابة على أسئلة النقد والتقييم بامتحان التاريخ للثانوية "صحيحة"


عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعا مع مرشدي ومشرفي التاريخ على مستوى الجمهورية لمناقشة إجراءات البدء في تصحيح امتحان مادة التاريخ للشهادة الثانوية العامة للعام الجامعي 2019-2020.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور رضا حجازي نائب وزير شؤون المعلمين ورئيس الامتحانات بالحضور مشددا على أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة محتوى الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح. وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وشدد الدكتور رضا حجازي على ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقييم لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب ، مؤكداً حرص الوزارة على توفير المناخ المناسب للسادة القادرين على إتمام المهام الموكلة إليهم. الدقة المطلوبة بطريقة تضمن حصول كل طالب على حقه الكامل.

وخلال الاجتماع ناقشت لجنة الامتحان أسئلة الامتحان مع المشرفين على التقدير العام للموضوع ، وكان الامتحان يحتوي على جميع مستويات المعرفة وأن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج ويتراوح من مستوى السهولة والصعوبة. ، ومناسبة لجميع الطلاب ، الأسئلة المصاغة بوضوح ، مع مراعاة الفروق الفردية ، والإجابات من داخل الكتاب المدرسي وقد أذنت اللجنة الفنية بالنظر في أي إجابة منطقية في ضوء ما درسه الطالب يعتبر إجابة صحيحة في أسئلة النقد والتقييم ، ويحصل الطالب على الدرجة المخصصة للسؤال بالكامل.

وفيما يتعلق بالأسئلة المفسرة ، فقد قررت اللجنة أنه يكفي ذكر سببين فقط إذا كان الجواب عليها أكثر من سبب واحد ، ويعتبر الطالب درجة كاملة.

سيبدأ تقدير درجات العينة العشوائية لدورة التاريخ يوم السبت 11 يوليو 2020.


وطرح الدكتور رضا حجازي نائب وزير شؤون المعلمين ورئيس الامتحانات سؤالاً في نهاية اللقاء علي موجي ومشرفي التقدير لدورة التاريخ على مستوى الجمهورية. هل أسئلة الامتحان شاملة لجميع وحدات المنهاج؟

جاء الجواب أن الأسئلة كانت شاملة لجميع جزيئات المناهج ، وقياس المفاهيم التاريخية ، والإجابات من داخل الكتاب المدرسي ، مع مراعاة جميع الاختلافات ، وتوفير الفرص لجميع الطلاب ، وفي ضوء نتيجة العينة العشوائية ، كانت الإجابة ستتم الموافقة على النموذج أو تعديله.

حضر اللقاء أشرف عبد المنعم مدير عام تطوير الدراسات الاجتماعية وأعضاء اللجنة الفنية لتطوير الامتحانات والموجهين العامين والمشرفين على تقدير التاريخ.

تعليقات