Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

قد تعجبك ايضا مدونة مصر التعليمية

تعليم البرلمان: الوزارة قادرة على القضاء الدروس الخصوصية وعندها البديل


تعليم البرلمان: الوزارة قادرة على القضاء الدروس الخصوصية وعندها البديل



قالت ماجدة نصر ، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ، إن أزمة فيروس كورونا وما حدث خلال الفترة الأخيرة من تعامل وزارة التربية مع الأزمة سواء من خلال التوسع في التعليم عن بعد والأساليب التكنولوجية الحديثة وإغلاقها. من مراكز الدروس الخصوصية تؤكد أن هناك قدرة كبيرة على القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية مرة واحدة وإلى الأبد ، والاعتماد على الوسائل الحديثة للحصول على المعلومات وتطوير القدرات ، بالإضافة إلى طريقة تطوير الامتحانات ، سيكون لها دور رئيسي في القضاء على هذه الظاهرة التي تؤثر على المواطنين.

وأوضح عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن البدائل التي تم اقتراحها واعتماد الطلاب على أنفسهم هي أكبر دليل على القضاء النهائي على ظاهرة الدروس الخصوصية ، بالإضافة إلى تعديل طريقة تطوير الأسئلة التي تعتمد على على الفهم وليس إجابات نموذجية تعتمد على الفهم. الانفتاح ، حتى لو كانت هناك بعض الملاحظات ، سيتم تصحيح هذه الملاحظات في المستقبل ، لكن تجربة التجربة في حد ذاتها تؤكد وجود جدية في التعامل مع هذه الظاهرة. "

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية لها دور كبير وتمثل بدائل كبيرة للغاية ، وهذا ليس خيالا ، لكن الوزارة نجحت في هذا الأمر ، على أمل أن يكون هناك وعي خلال الفترة القادمة ، للآباء ، وأن هناك العديد من البدائل أفضل من الدروس الخصوصية ، خاصة وأن هناك نسبة كبيرة من شأنها الضغط على الطلاب من أولياء الأمور.

وأكد عضو اللجنة أن البدائل التي تم اقتراحها وتسهيل التدريب الإلكتروني لتدريب المعلمين على التعليم من مستوى إلى مستوى تلقائي ، يجب أن يكون هناك تدريب للطلاب ، شريطة توفير منصة إلكترونية للطلاب على موقع الوزارة على الإنترنت. توفير المعلومات اللازمة للقضاء على هذه الفزاعة ، والتي تسمى الدروس الخصوصية.

تعليقات