Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

قد تعجبك ايضا مدونة مصر التعليمية

تنسيق وأقسام وشروط التقديم بالمعهد الفني الصحي 2020 عام وقوات مسلحة

تنسيق وأقسام وشروط التقديم بالمعهد الفني الصحي 2020 عام وقوات مسلحة

تنسيق وأقسام وشروط التقديم بالمعهد الفني الصحي 2020 عام وقوات مسلحة



المعهد الفني الصحي هو معهد حكومي فوق المتوسط ​​يمنح دبلومًا في المعاهد الصحية الفنية. يقبل حاملي الثانوية الحديثة في شعبتي "العلوم والعلم والرياضة" ، بالإضافة إلى دبلوم التقنية الصناعية في قسم الكهرباء والإلكترونيات ، والدبلوم الفني التجاري ، القسم العام.

كما يسمح المعهد للخريج بالتقدم والتسجيل في كليات التمريض في أي جامعة والحصول على درجة البكالوريوس في علوم التمريض ، وفقًا للوائح والقوانين التي تحكم المجلس الأعلى للجامعات ولوائحه الخاصة.

وتنقسم المواد الدراسية إلى علوم تمريض ، وعلوم طبية ، وعلوم إنسانية بالإضافة إلى مجموعة من الدورات المساندة. كما يتم تنفيذ مجموعة من التمارين العملية في المعهد ، من أهمها التدريب العملي في مجال علوم التمريض ، الذي يقوم عليه المعهد في دراساته.

تنقسم فترة الدراسة في المعهد الفني للتمريض 2020 إلى فصلين دراسيين كأي معهد ، ومدة الدراسة في المعهد سنتان ، بمجموع أربعة فصول دراسية ، ومدة الدراسة 15 أسبوعًا لفصل دراسي واحد ، وكذلك مدة 6 أشهر وهي فترة تدريب وتدريب ولغة الدراسة الرئيسية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض المواد باللغة العربية.

يُعفى الطالب الذي اجتاز جميع الدورات الأكاديمية بنجاح من شرط قضاء فترة التدريب البالغة ستة أشهر ، أي فترة التدريب ، في حالة التحاقه بكليات التمريض في إحدى الجامعات وتقديم المستندات التي تثبت ذلك ، وهي كالتالي. جامعة مصرية شرط مكتوب بالشهادة التي يمنحها المعهد والتي تنص على أن الطالب يجتاز الدورات الأكاديمية بنجاح ولا يجتاز فترة التدريب الإجباري.

كما يوجد المعهد الفني للتمريض 2020 قسم واحد فقط وهو "قسم التمريض". من أهم أهداف المعهد الفني للتمريض توفير ممرضين قادرين على أداء الرعاية التمريضية الأساسية وتوفير المهارات العملية اللازمة أثناء العمل مع الأفراد الأصحاء والمرضى في جميع المؤسسات الصحية "الخاصة والحكومية". .

شروط القبول في معهد التمريض


الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

دراسة اللغة الإنجليزية (اللغة الأولى أو الثانية).

التقدم بطلب للقبول في المعهد الفني للتمريض 2020 من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني للقبول الجامعي ، وفق القواعد والضوابط التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

النجاح في اختبارات القبول التي يعقدها المعهد الفني للتمريض.

- ستتاح للطلاب الأجانب أيضًا فرصة الالتحاق بالمعهد وفقًا للقواعد التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

التنسيق الداخلي بالمعهد الفني الصحي

يحتوي هذا المعهد على عدد من الأقسام كقسم أشعة يتراوح تنسيقه الداخلي بين 96٪ ، والقسم الثاني قسم تحليلي ، وتنسيقه الداخلي يتراوح بين 94 إلى 95٪.

هناك أيضًا أقسام دراسية في المعهد: قسم فني المساعدة الصحية ، قسم فني المختبرات والتقنيات ، قسم فني الأشعة ، قسم فني الأسنان ، قسم تقنيات التسجيل الطبي والإحصاء ، قسم فني التمريض ، قسم فني صيانة الأجهزة الطبية ، قسم فني الرعاية الطبية عاجل ، قسم التوليد وتقنيات صحة المجتمع ، القسم الفني ، تقنيات التمريض ، الصحة النفسية والعقلية ، القسم الفني ، تقنيات الطوارئ والرعاية الحرجة ، القسم الفني وتقنيات تمريض الأورام.


المعاهد الصحية للقوات المسلحة:

وافق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على قبول دفعة جديدة من الطلاب المتطوعين للمعاهد الصحية بالقوات المسلحة (ذكور - إناث) الحاصلين على شهادة الثانوية العامة. (علمي) أو الأزهر (علمي) خريجي العام الدراسي 2018/2019 ، 2019/2020 في المعهد الصحي للذكور بحوش عيسى ، المعهد الصحي للإناث أحمد جلال والمعهد الصحي بالجلاء ، بحسب للشروط التالية: -

أن لا يقل مجموع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي علوم) أو الأزهر (علمي) عن 60٪ ، وأن درجة اللغة الإنجليزية لا تقل عن 70٪ ، وأن لا يقل العمر. أن يكون قد تجاوز 17 سنة ولا تزيد عن 21 سنة في 1/10/2020 وأن يكون مصري الجنسية وأبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية وليس بالتجنس ، وأن يكون غير متزوج أو متزوج سابقًا ، ولا يجوز الزواج إلى ما بعد التخرج بنجاح والحصول على رخصة مزاولة المهنة ، وأن يكون جيدًا
السلوك والسلوك ، وأن لا يكون قد التحق سابقًا بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته واجتيازه