Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

قد تعجبك ايضا مدونة مصر التعليمية

نقابة المعلمين واعتقال معلمي الدروس الخصوصية كتب للدكتور مجدي يونس أستاذ أصول التربية



نقابة المعلمين واعتقال معلمي الدروس الخصوصية

كتب للدكتور مجدي يونس أستاذ أصول التربية

أين دور نقابة المعلمين ومجالس الأمناء ؟!


ولعل ما يحدث الآن للمعلمين من ملاحقات أمنية واعتقالات لبعضهم لأنهم يعطون دروس خصوصية وكأنهم مجرمين يقودنا إلى التساؤل عن دور نقابة المعلمين ومجلس الأمناء وأولياء الأمور والمعلمين في الدفاع عن من يمثلون ..
أليس المعلم كالطبيب الذي يفتح العيادة وهي آمنة؟ .. أليس المعلم يقدم خدمة ويتقاضى أجره مثل جميع المهن الأخرى؟ ..
إذا دافع النقابة ومجلس الأمناء عن حقوق المعلمين مثل النقابات الأخرى وطالبوا بإضفاء الشرعية على أوضاعهم والدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية والقانونية ، ووقفوا إلى جانبهم ضد الاعتقالات والاتهامات بأنهم مجرمون ، حدث للأسف.
المعلمون هم المهنة الوحيدة التي تتمتع بأكثر من منظمة مهنية. كل المهن لديها فقط نقابة مهنية تدافع عن مصالحها.
أما بالنسبة للمعلمين ، فلهم أكثر من منظمة مهنية (نقابة المعلمين ، مجلس الأمناء وأولياء الأمور) ، ويجب أن يأخذوا زمام المبادرة في الوضع الحالي ويلعبوا دورهم في الدفاع عن المعلمين والمطالبة بحقوقهم وتقنين وضعهم في التحسين. دخلهم ومنع ملاحقاتهم الأمنية واعتقالهم مثل المجرمين ...
مشيرة إلى أنهم لم يضربوا أياً من الطلاب بأيديهم ولم يبيعوا البضائع الممنوعة للناس ، لكنهم يقدمون خدمة للطلاب بناءً على طلب أولياء الأمور مقابل أجر يتلقونه بالتراضي دون إجبار أحد. .
وقد ساعدهم سوء حالة التعليم في المدارس ورغبة الآباء في توفير التعليم الذي يتناسب مع تطلعات أبنائهم.
احترس يا نقابة المعلمين ومجالس الأمناء لأن الوقت قد حان لتقوم بدورك ولا تتكاسل أمام من يدعي أنك تمثلهم وأنك تدافع عن حقوقهم المادية والمعنوية والقانونية .. إذا أنت لا تفعل ذلك الآن وتنحاز للمدرسين ، ستفقد شرعيتك أمام من تمثلهم.
اللهم ابلغ اللهم اشهد.
      د. مجدي يونس
كلية التربية جامعة المنوفية