Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التعليم : ما تصدقوش الورقة المنشورة على الفيس لم نرسل مواصفات الامتحانات المجمعة للمديريات حتى الآن

 
وزير التعليم : ما تصدقوش الورقة المنشورة على الفيس لم نرسل مواصفات الامتحانات المجمعة للمديريات حتى الآن


وزير التعليم : ما تصدقوش الورقة المنشورة على الفيس لم نرسل مواصفات الامتحانات المجمعة للمديريات حتى الآن

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لم تقم حتى هذه اللحظة بإرسال مواصفات ورقة الامتحان المجمع الذي سيؤديه طلاب صفوف النقل في مناهج الفصل الدراسي الأول، إلى المديريات التعليمية الموجودة في جميع محافظات الجمهورية.

ونفى وزير التربية والتعليم صحة صورة الجدول المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن مواصفات هذه الورقة الامتحانية، مؤكدا أنها غير رسمية ولا علاقة للوزارة بما جاء فيها.

في السياق نفسه، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الأخيرة صورا قيل إنها نماذج استرشادية أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعريف طلاب صفوف النقل بشكل الامتحان المجمع الذي سيجمع بداخله كل المواد في ورقة واحدة أثناء سير امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه النماذج المتداولة عبر فيس بوك، هي نماذج امتحانات الدور الثاني التي أداها طلاب صفوف النقل العام الدراسي الماضي في شهر أغسطس 2020، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم بالفعل لجأت لطريقة الامتحان المجمع في امتحانات الدور الثاني العام لصفوف النقل العام الدراسي الماضي، لنفس هدف تقليل ايام حضور الطلاب في المدارس واللجان خوفا عليهم من كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم إن ظهور هذه النماذج على السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة ليس مقصودا به أن يتعامل معها الطالب على أنها نماذج استرشادية لما سيأتي في الامتحان، ولكنها فقط لإثبات أن أسلوب الامتحان المجمع ليس جديدا على وزارة التربية والتعليم المصرية، بل تم تطبيقه العام الدراسي الماضي، ولكن لم يسمع عنه أحد في وسائل الإعلام.

وأضاف أن مواصفات ورقة الامتحان المجمع التي ستطبق العام الدراسي الحالي على تلاميذ صفوف النقل في امتحانات الفصل الدراسي الأول، ستكون مختلفة عن مواصفات النماذج المتداولة حاليا على السوشيال ميديا والخاصة بامتحانات الدور الثاني العام الماضي، والذي أداه الطلاب في أغسطس الماضي تحديدا.

وأوضح وزير التربية والتعليم مواصفات ورقة الامتحان المجمع لصفوف النقل المقرر توزيعها عليهم في لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام ستكون أبسط من مواصفات النماذج المتداولة حاليا.

وقال الوزير: "لا داعي للقلق أو الجدل من امتحان النقل لأنه سيكون بسيطا جدا".

تعليقات