Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل l وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لمنتقدي قرار ضم امتحاني الترمين لطلاب الاعدادية


عاجل l وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لمنتقدي قرار ضم امتحاني الترمين لطلاب الاعدادية


عاجل l وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لمنتقدي قرار ضم امتحاني الترمين لطلاب الاعدادية




وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة جديدة لأولياء الامور الذين لا يزالون يوجهون اسئلة وانتقادات للوزارة بشأن القرارات الاخيرة ، ظنًا منهم أنها صد مصلحة الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب ادعم د. طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب : ارجو ان تتركوا لنا تصميم الامتحانات ونظم التقييم التي تتناسب مع الوضع الحالي ، ولنقلل الجدل ونتجه الى العمل لان العمل ضخم ولا نستطيع ان نتركه للرد على اسئلة لا تنتهي ليلا نهارا.

وأنهى وزير التربية والتعليم رسالته قائلا : تمنياتي بالتوفيق وان شاء الله تسير كل الامور على ما يرام وسوف نعلن التفاصيل تباعا.

وكانت حالة من الجدل قد اثيرت على السوشيال ميديا ، بعد ان أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن قرار ضم امتحاني التيرمين الاول والثاني لطلاب الاعدادية في امتحان واحد اخر العام.

وقال وزير التعليم : إن قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب الاعدادية لنهاية العام الدراسي ، جاء لان امتحانات الشهادات بشكل عام امتحانات مهمة ودرجاتها مهمة لان الشهادة الاعدادية مثلا يعقبها تنسيق دخول المرحلة الثانوية ، و بالتالي لابد من اعداد تقييم جاد جدا لهؤلاء الطلاب داخل لجان مراقبة بالشكل المعتاد كل عام .

وأضاف وزير التربية والتعليم : بعرض الامر على الجهات المعنية في الدولة ولجنة الازمات بمجلس الوزراء بشكل خاص ، جاءت التوصية بعدم امكانية عقد امتحانات الاعدادية الان في ظل نشاط فيروس كورونا حاليا ، لان عدد طلاب الاعدادية لا يقل عن 1.4 مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية ، ولذا رأت الجهات المعنية تأجيلها لحين استقرار اوضاع كورونا في مصر لضمان سلامة الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أنه سيتم امتحان الطالب في المحتوى الدراسي للعام كامل وليس ترما واحدا ، مؤكدا أن الامتحان سيغطي المنهج كله بنسب متفاوتة ولن نذهب لأي شيء غير هذا الأمر، متابعا أن المنهج الذي سيتم امتحان الطلاب فيه لفصل الدراسي الأول والثاني مع بعضهما.

تعليقات