Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض لعام 2021.. مستند

 

شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض لعام 2021.. مستند


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2021 - 2022.


 بتلك الشروط وهى كالتالى:

- الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في ذات عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

- أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، حرصا على مبدأ التوطين، وبالنسبة للمحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة.

- ألا يقل السن في بداية العام الدراسي عم 15 عامًا، ويجوز بقرار من وزيرة الصحة النزول بالسن 6 أشهر في حالة احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلى للدرجات.

- الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولًا، ثم اجتاز اختيار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي على أن يتضمن القبول امتحانا في الإملاء باللغة العربية.

- تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين 25 - 30 طالب، وأن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

- التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر، وألا تكون الطالبة متزوجة.

ويشمل اختبار القدرات ما يلي سواءً تحريريا أو شفهياً خلال كشف الهيئة (اختيار لغة إنجليزية - اختبار لغة عربية - القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي).

- كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات (الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية - قوة الملاحظة - اللياقة في الحديث - سرعة الاستجابة ورد الفعل - مهارات التواصل - المعلومات العامة - الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر في عمله - المظهر العام - سلامة النطق - التناسق بين الطول والوزن).

- الكشف الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة (كشف نظر - كشف باطني - اختبار مخدرات - كشف لياقة طبية للوظيفة)، والكشف الطبي موضح به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة على أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين، بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة.

وفي حال اجتياز المتقدمين للاختبارات السابقة يتم اتخاذ الاقرارات الأتية:

- إقرار على ولي الأمر بأن الطالب لا يعتبر مقبولًا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة.

- وتعهد على الطالب وولي الأمر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان.

- عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة.

- عدم النقل من مدرسة لأخرى أثناء فترة الدراسة، ويتم النقل خلال فترة الإجازة الصيفية.

- نجاح الطالبة ويشترط موافقة الجهتين المنقول منها وإليها.



شروط القبول بمدارس التمريض,تنسيق الالتحاق و التقديم بالمدراس الثانوية الفنية للتمريض,شروط القبول بمدارس التمريض2020,شروط القبول بالتمريض العادي,تنسيق القبول بالثانوية العامة,شروط القبول بالتمريض,تنسيق القبول بالثانويه العامه 2020,شروط القبول في التمريض,مدارس التمريض,عاجل تم فتح باب التقديم للقبول بالصف الأول الثانوى,تنسيق التمريض 2020,موعد التقديم في مدارس الثانوية العامة,مدرسة التمريض الثانوية,تنسيق المدارس الفنية 2020,شروط التقديم في مدارس التمريض,نزول تنسيق الثانوية العامة

تعليقات