Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التعليم يعقد مؤتمرا صحفيا لـ إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 .. غدا


وزير التعليم يعقد مؤتمرا صحفيا لـ إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 .. غدا



وزير التعليم يعقد مؤتمرا صحفيا لـ إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 .. غدا



 يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مؤتمرًا صحفيًا يذاع على التلفزيون المصري في تمام الساعة الثانية من عصر غد السبت ٥ يونيو ٢٠٢١.

ومن المقرر خلال المؤتمر الإعلان  عن :

  • جدول امتحانات الثانوية العامة
  • الامتحان التجريبي الثالث
  • الرد على كل الاستفسارات الخاصة بـ الثانوية العامة لهذا العام.



وكان قد اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات في إطار المنظومة الجديدة، والتي تشمل حوالي 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

كما تم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية التي تم إجرائها حتى الآن تمهيداً للاختبارات الأساسية للثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإلكترونية وعملية التصحيح.

وقد وجه السيد الرئيس في هذا الإطار بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان أدائهم الامتحانات في العام الدراسي الحالي بكل سلاسة ويسر، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الإليكتروني (التابلت) كبديلين متاحين معاً لأداء الامتحانات.

و قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن جوهر التطوير في الثانوية العامة ، هو التغيير في طبيعة الاسئلة لقياس نواتج التعلم ، مشيرا إلى أن هناك تغيير عميق في اسلوب تقييم طلاب الثانوية العامة ، تم تدريب الطلاب عليه منذ عامين منذ ان كانوا في الصف الاول الثانوي.

وأعلن وزير التربية والتعليم في مؤتمر له في مجلس الوزراء ما يلي :

  • سيتم عقد امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة في شهر يونيو الجاري سنعلن  جدوله الاسبوع القادم
  • سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا لضمان عدم وجود عنصر بشري تحقيقا للعدالة
  • الشبكات جيدة و المدارس مجهزة لعقد الامتحانات إلكترونيا لكن الرئيس قرر زيادة في الاطمئنان أن يتم عمل مزج بين الحلول الرقمية و الورقية في امتحانات الثانوية العامة هذا العام
  • هدف الرئيس من قرار المزج بين النظام الالكتروني والورقي هو مراعاة مخاوف المصريين الخاصة بالشبكات والتقنيات
  • وزير التربية والتعليم سيعقد مؤتمرا صحفيا للاعلان عن آلية المزج بين التكنوليا والنظام الورقي في امتحانات الثانوية العامة
  • الدولة المصرية تسعى لتطوير منهجية واسلوب الامتحان للاستفادة استفادة حقيقية من المنظومة التعليمية

تعليقات