القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تعرف على موعد وطريقة التقديم بتنسيق الجامعات الخاصة 2021

 
تنسيق الجامعات الخاصة 2019,تنسيق الثانوية العامة 2021,تنسيق الثانوية العامة,الجامعات الخاصة,تنسيق الجامعات الخاصة 2020,التقديم في الكلية الجوية 2021,التقديم في الكلية البحرية 2021,مصروفات الجامعات الخاصة,موعد تنسيق الدخول للجامعات 2020 /2021,تنسيق الجامعات الخاصة,التقديم في الكلية الحربية 2021,تنسيق معاهد الهندسة الخاصة 2021,ميعاد ومجموع التقديم للكليات العسكرية 2021,موعد تقديم الكليات العسكرية 2021,موعد تنسيق الدخول للجامعات,تنسيق دخول الثانوية العامة 2021

كشف مجلس الجامعات الخاصة والأهلية أنه سيتم تطبيق نفس قواعد العام الماضى فيما يخص الحدود الدنيا للتقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعى 2021/2022.

موعد التقديم في موقع التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة

ومن المقرر ان يبدأ  التقديم في الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد 2021-2022  من خلال موقع تنسيق الكليات الخاصة في مصر خلال شهر اغسطس المقبل بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام مباشرة، حيث يستطيع الطلاب التقديم في التنسيق الحكومي العادي والتنسيق الخاص معا ، ثم استكمال اجراءات القبول والقيد في احدهما فقط بعد ظهور نتيجة التنسيق.

 

نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية 2021 في مصر

  قد سبق وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم تطبيق نظام إلكتروني لتنسيق الكليات الخاصة والأهلية لطلاب الثانوية العامة 2021 مماثل لنظام التنسيق الحكومي يشمل جميع الكليات الخاصة والأهلية الجديدة ، بحيث يتم التقديم عبر الانترنت ، وتنسيق وتوزيع الطلاب على الأماكن الخالية في الكليات بشكل عادل وحسب قواعد منظمة وواضحة للطلاب .

 

طريقة التقديم في موقع التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية 2021

– أولا قبل اعلان نتيجة الثانوية العامة ستقوم الجامعات الخاصة بتسجيل الأماكن المتاحة الخالية بالكليات الخاصة والأهلية الجديدة وكذلك جميع البيانات والتخصصات المتاحة ، وأيضا عرض أسعار الكليات الخاصة حتي يستطيع الطلاب الاطلاع عليها قبل التقديم بشكل واضح.

– بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة سيتم فتح باب التقديم والتسجيل للطلاب في اختبارات القدرات وكذلك اختبارات اللغة الانجليزية وباقي اختبارات القبول المطلوبة في الكليات الخاصة.

– سيتم تحديد الحد الأدنى للقبول بالكليات الخاصة والأهلية الجديدة حيث سيقترب مجموع القبول من درجات العام الماضي ، حيث ستكون الأولوية في القبو للطلاب الحاصلين على مجموع الأعلى في الثانوية بما يتماشى مع الأعداد المقررة لكل كلية.

– وتحدد وزارة التعليم العالي مواعيد فتح تنسيق الكليات الخاصة على الموقع المخصص ، من خلال مرحلتين أو 3 مراحل حسب شرائح مجاميع الطلاب والأعداد الباقية بعد كل مرحلة ، بحيث يسجل الطالب بياناته باستخدام بيانات الطالب والرقم السري تمهيدا لتسجيل رغبات التنسيق في الكليات الخاصة.

-يسجل الطالب 25 رغبة في الكليات الخاصة والأهلية مع ضرورة تسجيل البريد الإلكتروني ورقم المحمول للتواصل معه فور اعلان نتيجة التنسيق.

– على أن يستمر التسجيل في التنسيق الإلكتروني للجامعات الخاصة المصرية لمدة 3 أيام لكل مرحلة مع إمكانية تعديل رغبات التنسيق.

– ومن ثم سيتم نشر نتيجة التنسيق الخاص 2021 ، وإعلان الترشيحات والأعداد المقبولة في الكليات المختلفة عبر نفس موقع تقديم تنسيق الجامعات الخاصة ، لتبدأ بعد ذلك مرحلة للتظلمات والتحويلات.

– وفور نشر نتيجة التنسيق يجب على الطالب المقبول في الكلية تقديم الأوراق المطلوبة ودفع مصاريف الترم الأول خلال المدة المحددة وإلا سيتم اعتباره متخلفا عن التقديم ويتم قبول طالب اخر من قائمة الانتظار.

– في حالة رفض الطالب بسبب اختبارات القدرات أو القبول أو اختبار اللغة الانجليزية يتاح التقديم في كلية آخري أو جامعة خاصة آخري خلال نفس العام.

– مع ضرورة استكمال باقي اجراءات التنسيق ودفع المصاريف وتقديم الأوراق المطلوبة شاملة شهادة الثانوية العامة في الجامعة ، والا سيتم اعتبار التقديم لاغي ولن يستطيع الطالب التقديم في جامعة خاصة اخري هذا العام.

 

الحدود الدنيا للتقدم بكليات الجامعات الخاصة وفقًا لتنسيق العام الماضي هي:

ـ  95% للطب البشري.

-90 % لطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي.

-80 % للهندسة والطب البيطري.

ـ 60% للإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة.

ـ70% للفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية والتطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب.

ـ 55% للزراعة وباقي الكليات

ومجموع القبول في الجامعات الأهلية الجديدة هو 5 % اقل من التنسيق الموضح أعلى.

– كذلك تنسيق طلاب مدارس STEM في كليات الجامعات الخاصة اقل بنسبة 5% من التنسيق الحكومي حسب النسبة المقررة لكل جامعة.

 

رابط موقع التنسيق الإلكتروني للكليات الخاصة والجامعات الأهلية الجديدة

يمكن الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الخاصة والأهلية في مصر من خلال الرابط التالي:

https://www.cpnu-admission.edu.eg

 

السماح لطلاب المعادلة بالتقديم المباشر من خلال الجامعات الخاصة

ومن جانب أخر قد وافق المجلس الأعلى للجامعات على بدء تقدم الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، على أن يتم قبولهم مباشرة من خلال الجامعات الخاصة والأهلية، و تحسب الأعداد المقبولة من هؤلاء الطلاب من العدد الإجمالي المحدد لكل كلية.
 

وبذلك بدأت الجامعات الخاصة قبول طلبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية،  وتواصل إدارات القبول والتسجيل بالجامعات الخاصة حالياً استقبال الطلاب وإجراء الاختبارات الخاصة بكل جامعة استعدادًا لقبولهم بصورة نهائية للعام الدراسي الجديد 2021-2022 والسماح لهم بتسديد المصروفات.



تنسيق الجامعات الخاصة 2019,تنسيق الثانوية العامة 2021,تنسيق الثانوية العامة,الجامعات الخاصة,تنسيق الجامعات الخاصة 2020,التقديم في الكلية الجوية 2021,التقديم في الكلية البحرية 2021,مصروفات الجامعات الخاصة,موعد تنسيق الدخول للجامعات 2020 /2021,تنسيق الجامعات الخاصة,التقديم في الكلية الحربية 2021,تنسيق معاهد الهندسة الخاصة 2021,ميعاد ومجموع التقديم للكليات العسكرية 2021,موعد تقديم الكليات العسكرية 2021,موعد تنسيق الدخول للجامعات,تنسيق دخول الثانوية العامة 2021

تعليقات