Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التعليم: الدروس الخصوصية بيزنس سيظل موجودا طالما له جمهور

 


وزير التعليم: الدروس الخصوصية بيزنس سيظل موجودا طالما له جمهور

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدروس الخصوصية ستظل موجودة مثلها مثل أى "بيزنس" طالما هناك جمهور.

 

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب بناء التعليم المصري عبر تطبيق واتس اب : إن القضاء على الدروس الخصوصية واستعادة التعليم المختطف ، يبدأ بفهم صحيح للأمور وضرورة التعلم الصحيح من المصادر الصحيحة ،  ثم فرض إرادة أولياء الامور الواعين على أبنائهم وتوجيههم الى الطريق الصحيح. والله أعلم.

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 بساعات .

وقال وزير التعليم : إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة 2021  ، أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع إتمام الإجراءات الاحترازية،  وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة.

وأضاف وزير التعليم : نتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر بإذن الله.

وينطلق غدا السبت القادم الموافق 10 يوليو 2021، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 في جميع لجان الامتحانات الموجودة على مستوى الجمهورية.

 

وتبدأ رسميا غدا السبت امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية بمادة اللغة العربية، ويبدأ زمن الامتحان من 10 صباحا حتى 1 ظهرا.

 

التواجد في لجان الثانوية العامة قبل الامتحان بساعة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لابد من تواجد طلاب الثانوية العامة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021، قبل موعد الامتحان بـ ساعة على الأقل، ولابد وأن يمر طلاب الثانوية العامة 2021  بجميع إجراءات التأمين قبل دخول الامتحان.


وقالت وزارة التربية والتعليم: “في حالة تأخر الطالب عن موعد الامتحان، لا تنازل عن مرور الطالب بكل الإجراءات التأمينية والاحترازية قبل السماح له بالدخول، وسيعتبر هذا من وقت الامتحان”.

جدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام، يبلغ 649 ألف و387 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية ، منهم 292 ألف و852 طالبا وطالبة فى شعبة علمي علوم، و100169 طالبا وطالبة فى شعبة علمي رياضة، و256366 فى أدبي.

ووفقا للإحصائيات الرسمية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم يشارك في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2021، و133 ألفا و850 عضوا مقسمين كالتالي:

  • 2200 رئيس لجنة
  • 2200 مراقب أول لجنة
  • 12598 مراقبا
  • 91318 ملاحظا
  • 8373 معاونا
  • 9511 عضو أمن
  • 1190 عضو لجنة إدارة
  • 1714 عضوا قانونيا
  • 4746 عضو تطوير

 

أما عن أعداد استراحات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة فتبلغ إجماليها 773 مقسمة كالتالي:

-  158 استراحة في قطاع القاهرة 
- 121 استراحة في قطاع الإسكندرية
- 213 استراحة في قطاع المنصورة
- 281 استراحة في قطاع أسيوط

وزير التعليم يعلق على فيديو “الرقص في مراكز الدروس الخصوصية”





شاهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فيديو نشره احد اولياء الامور عبر جروب بناء التعليم المصري عبر تطبيق واتس اب ، يكشف عن قيام احد مراكز الدروس الخصوصية بتشغيل اغاني مهرجانات اثناء تجمع طلاب الثانوية العامة في حصص المراجعة النهائية ، وسط رقص و زغاريت من الطالبات في حضور المعلم .. وقال ولي امر لوزير التعليم : انقذوا ولادنا وبناتنا حسبنا الله ونعم الوكيل.

وردا على هذا الفيديو … قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم : لقد وفرنا كل ما يمكن لطلاب الثانوية العامة  للمذاكرة والتعلم من معلمين أفاضل معتمدين ، على اعلى مستوى في قنوات مدرستنا ١،  و مدرستنا ٢ ، و منصة حصص مصر، و منصة البث المباشر من الوزارة ، وروابط اليوتيوب لقنوات مدرستنا وحصص مصر ، و مكتبة رقمية هائلة على التابلت وكله "مجاني" .

وأضاف وزير التربية والتعليم ،  قدمنا كل ما يفيد لطلاب الثانوية العامة ويجهزه للاسئلة الجديدة ، ورغم ذلك ما يزال الكثيرون من اولياء الامور يدفعون بابنائهم واموالهم الى سناتر الدروس الخصوصية رغم كل ما قدمناه ورغم ما ننصح به.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : ليتنا نفكر جميعا في هذا ونوجه الاجيال القادمة بعيدا عن الدروس ، وسوف يرى الناس نتيجة هذا العام ليدرك الجميع انه لا جدوى من اتباع الاساليب القديمة ، ولنوفر اموال الاسر التي تضيع في الدروس الخصوصية ونوجه الابناء الى استخدام هذا الزخم من مصادر التعلم الممتازة والمجانية في المستقبل.

 

تعليقات