Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

تم الانتهاء من تصحيح امتحان اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية نسبة النجاح مرتفعة



طلاب الثانوية العامة 2021 بشأن امتحان اللغة العربية.,وزارة التربية والتعليم,وزير التربية والتعليم,امتحانات الثانوية العامة 2021,تنسيق الكليات فى النظام الجديد,موعد ظهور تنسيق الثانوية العامة 2020,نتيجة الثانوية العامة مصر 2020 بالاسم ورقم الجلوس - نتيجة نت,برقم الجلوس نتيجة الثانوية الازهرية 2020 عبر رابط بوابة ...,نتيجة الثانوية الازهرية 2018 علمي وأدبي برقم الجلوس - posts ...,تنسيق الثانوية العامة 2020,تنسيق الثانوية العامة 2021


 انتهاء تصحيح عربي الثانوية واللغة الثانية نسبة النجاح مرتفعة

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحان اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، داخل جميع الكنترولات.

وأضاف المصدر أن نسبة النجاح بالمادة فاقت جميع التوقعات، مركداً إن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية مرتفعة، وطمأنت طلاب الثانوية العامة، مطالباهم بالتركيز على امتحانات باقي المواد الدراسية والاستعداد والتحضير للامتحان جيدا.


خطة تصحيح أوراق الثانوية العامة


وأعلنت غرفة عمليات الثانوية العامة انطلاق أعمال التصحيح وتقدير الدرجات في مادة اللغة العربية اليوم الثلاثاء، للشعب الثلاثة العلمية علوم ورياضة والأدبية داخل مقر التصحيح الالكتروني بالمدينة التعليمية.

وطبقا لتصريحات الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، تبدأ خطة التصحيح عقب تسلم كنترولات القطاعات المختلفة للثانوية العامة أوراق الإجابات والأسئلة لطلاب العلمي بشعبتيه العلوم والرياضة، وعددهم يبلغ نحو ٣٩٣ ألف طالب وطالبة.
تصحيح إلكتروني دون تدخل بشري

وتنطلق رحلة تصحيح الثانوية العامة، التي تتم إلكترونيا دون تدخل بشري، بنقل أوراق إجابات “البابل شيت” عقب انتهاء الطلاب من الأجابة عنها في اللجان إلي كنترولات الثانوية العامة الرئيسية، ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، ويتم تحضير الأوراق لمدة تصل إلى 3 أيام، ليتم إرسالها بعد ذلك إلى مقار التصحيح الإلكتروني التي أعدتها وزارة التربية والتعليم ليتم تصحيحها بواسطة “الماسحات الضوئية ” المخصصة لتصحيح امتحانات البابل شيت.

و يشرف على عملية التصحيح الإلكتروني لنتيجة الثانوية العامة2021، المركز القومي للامتحانات هذا العام، مشيرة إلى أن الوزارة خصصت المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر مقرا لتقدير وتجميع أوراق الإجابات هذا العام من جميع كنترولات الثانوية العامة البالغ عددها 11 كنترولا على مستوى الجمهورية بالقطاعات الرئيسية الأربعة ( القاهرة – الإسكندرية – المنصورة – أسيوط ).


أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، انتهاء تصحيح مادتي اللغة العربية، واللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، وهما أول اختبارين أدى الطلاب الامتحان بهما، فى ماراثون الامتحانات.

وأوضحت المصادر أن نسب النجاح مرتفعة بعد تصحيح العربى واللغة الثانية، وتمت مراعاة جميع شكاوى الطلاب، قبل البدء فى التصحيح الذى يتم إلكترونيا، على ورقة البابل شيت.

وأوضحت المصادر أن تجميع أوراق الامتحان على مستوى الجمهورية وإرساله للمدينة التعليمية، يحتاج 7 أيام، ويتم بعدها تصوير البابل شيت، وتصحيحه باستخدام ماسح ضوئى ويستغرق ذلك 3 أيام أخرى، وهو المتبع فى كل مادة، حيث تم تطبيق لأول مرة تصحيح مركزى للثانوية العامة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، فى المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأكدت المصادر بالوزارة أن مراحل تصحيح امتحانات الثانوية العامة، تبدأ من مراجعة أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة، قبل تصحيحها إلكترونيا، حيث يتم فرزها بعد تجميعها من الطلاب عن طريق المراقبين، لاكتشاف الورقة التى بها أكثر من إجابة على سؤال واحد والورقة التى بها تمزيق ولا يستطيع الماسح الضوئى قراءتها، أو الورقة التى ينقصها بعض البيانات ولم يدونها الطالب.

وأضافت المصادر أن الفرز اليدوى لأوراق الإجابات يضمن تصحيح ورقة الإجابة بدون أى مشاكل، ويضمن حق الطالب بشكل عادل، حيث سيتم تصحيح كراسة الإجابة التى بها اسم الطالب حيث لن يتم نزع الاسم ورقم الجلوس من كراسة البابل شيت، حتى لا يتم ادعاء من أى طالب بتبديل أوراق الإجابات كما كان يحدث من قبل.

وحددت وزارة التربية والتعليم حالات اللجوء إلى التصحيح اليدوى لبعض أوراق إجابات البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة، بعد التصحيح الإلكترونى، عندما يقوم الطالب باختيار إجابة والشطب عليها واختيار أخرى، أو طالب اختار إجابتين فى نفس الوقت، أو قام بتظليل دائرتين أمام سؤال واحد فى البابل شيت، وحفاظا على مصلحة الطالب، سوف يتم عرض ورقة إجابته على لجنة لمراجعتها بالعين المجردة ومنحه الدرجة على السؤال إذا كانت صحيحة.

ونصحت وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب لتفادى مشاكل التصحيح بالتفكير جيدا قبل اختيار الإجابة، ويجب تظليل الدائرة بشكل كامل داخل الإطار، وضرورة التأكد من مطابقة رقم السؤال مع ورقة الأسئلة، وفي حالة تغيير الإجابة يمكن للطالب أن يكتب علامة x على الدائرة التى اختارها فى المرة الأولى، ويظلل دائرة جديدة على الإجابة الجديدة ويكتب عليها علامة صح، ولا يصح اختيار أكثر من إجابة لنفس السؤال الواحد.


نسبة النجاح مرتفعة فى امتحان العربى واللغة الثانية,انتهاء تصحيح اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية,الثانوية العامة,التعليم تناقش ضوابط تصحيح اللغة الثانية,امتحان اللغه الثانيه للثانويه العامه,نتيجة الثانوية العامة,إجابة امتحان العربي الثانوية العامة 2021,امتحانات الثانوية العامة,تصحيح امتحانات الثانوية العامة,طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة,نسبة النجاح في مادة الاحياء,اولة الشهادة السودانية الثانوية,اللغه الثانيه,نسبة النجاح في مادة الكيمياء
طلاب الثانوية العامة 2021 بشأن امتحان اللغة العربية.,وزارة التربية والتعليم,وزير التربية والتعليم,امتحانات الثانوية العامة 2021,تنسيق الكليات فى النظام الجديد,موعد ظهور تنسيق الثانوية العامة 2020,نتيجة الثانوية العامة مصر 2020 بالاسم ورقم الجلوس - نتيجة نت,برقم الجلوس نتيجة الثانوية الازهرية 2020 عبر رابط بوابة ...,نتيجة الثانوية الازهرية 2018 علمي وأدبي برقم الجلوس - posts ...,تنسيق الثانوية العامة 2020,تنسيق الثانوية العامة 2021

تعليقات