Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

تنسيق الجامعات 2021..تعرف على مواعيد وأماكن تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى

الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020,تنسيق الجامعات 2020,نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020,تنسيق الجامعات,مؤشرات تنسيق المرحلة الاولى 2020,رابط نتيجة تنسيق المرحلة الاولى,تنسيق المرحلة الاولى,تنسيق الجامعات الحكومية 2020,نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق 2020,نتيجه تنسيق المرحله الاولي,موعد فتح المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات,موعد المرحلة الأولى تنسيق الجامعات,طريقة تسجيل الرغبات,موعد بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات,مؤشرات تنسيق المرحله الثانيه 2020 #مواعيد ادخال الرغبات,تسجيل الرغبات,ادخال الرغبات,طريقة تسجيل الرغبات,الرغبات,طباعة الرغبات,تسجيل الرغبات 2020,كتابة الرغبات,رغبات,سجل الرغبات,رغبات التنسيق,تسجيل رغبات المرحلة الثانية,خطوات تسجيل الرغبات,ملء الرغبات,تسجيل الرغبات ٢٠١٩,خطوات تسجيل الرغبات 2020,مرحلة تأكيد الرغبات,أخطاء تسجيل الرغبات,مواعيد تقليل الاغتراب,المرحلة 3 : مرحلة تاكيد الرغبات,خطوات تسجيل الرغبات من البدايه للنهايه,كيفية ملء بطاقة الرغبات الجامعية,أخطاء ترتيب الرغبات

تنسيق الجامعات 2021..تعرف على مواعيد وأماكن تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد رغبات مرحلة تنسيق الجامعات 2021، للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021 تبلغ 75 رغبة، مشيرة إلى أن  الطالب يستطيع أن يملأها بالكامل أو عددًا منها.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تنسيق المرحلة الأولى للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021، بتنسيق الجامعات 2021، السبت المقبل ولمدة 5 أيام، على أن تعلن النتيجة 28 أغسطس الجاري، ويسجل الطلاب رغبات القبول بالكليات والمعاهد عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وتبدأ المرحلة الأولى للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021، بتنسيق الجامعات 2021، السبت المقبل ولمدة 5 أيام عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحساب الآلي بالجامعات، بحد أدنى لطلاب شعبة علمي علوم 88.4% و80% لشعبة علمى رياضة و65.7% للشعبة الأدبية.

وتوقع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، النزول بالحد الأدنى للقبول بالكليات بتنسيق الجامعات 2021، لطلاب الثانوية العامة 2021، ما بين 7 لـ 10% هذا العام بخلاف العام السابق، الذي شهد ارتفاعا في الحد الأدنى وشرائح المجاميع لطلاب الثانوية العامة.


كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار جوجل وقد قام فريق التحرير في مكسبي سبورت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي


أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات لعام 2021 لطلاب الثانوية العامة اعتباراً من يوم السبت الموافق 21/8/2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25/8/2021وذلك وفقا للحد الأدنى التالي :-
الشعبة العلمية: 362.5 درجة فأكثرأي بنسبة 88.41% فأكثر وعدد طلابها 22954 طالب وطالبة.

الشعبة الهندسية: 328 درجة فأكثرأي بنسبة 80.00 % فأكثر وعدد طلابها  16293 طالب وطالبة.

الشعبة الأدبية: 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر   وعدد طلابها 79033 طالب وطالبة
ويبلغى إجمــالي عدد طلاب المرحلة الأولى 118280 طالب وطالبة
 

وأ,ضحت الوزارة أن القبول بالجامعات والمعاهد يكون عن طريق شبكة الإنترنت"التنسيق الالكتروني" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع :   ، سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع.
 وسيتم تقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.


وحددت وزارة التعليم العالي مواعيد إدخال الرغبات كالتالي:


•    عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات:
يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة وعلي الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي(الكمامة) حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والاجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.


•    ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.


 ملحوظة:-
ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.


أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني:

  1. -    معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة
  2. -    الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.


مزايا خدمة التنسيق الالكتروني:

  1. -    التيسير علي الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير.
  2. -    يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات.
  3. -    تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.
  4. -    تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أي أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.
  5. -    تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول علي نتيجة التنسيق من موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت. 


تعليمات هامة لأبنائنا الطلاب:

  1. -    سيكون متاح لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 
  2. -    الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.
  3. -    ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.
  4. -    إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات(75 رغبة.    
  5. •    في حالة وجود أي استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال علي رقم 19468.




الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020,تنسيق الجامعات 2020,نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020,تنسيق الجامعات,مؤشرات تنسيق المرحلة الاولى 2020,رابط نتيجة تنسيق المرحلة الاولى,تنسيق المرحلة الاولى,تنسيق الجامعات الحكومية 2020,نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق 2020,نتيجه تنسيق المرحله الاولي,موعد فتح المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات,موعد المرحلة الأولى تنسيق الجامعات,طريقة تسجيل الرغبات,موعد بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات,مؤشرات تنسيق المرحله الثانيه 2020 #مواعيد ادخال الرغبات,تسجيل الرغبات,ادخال الرغبات,طريقة تسجيل الرغبات,الرغبات,طباعة الرغبات,تسجيل الرغبات 2020,كتابة الرغبات,رغبات,سجل الرغبات,رغبات التنسيق,تسجيل رغبات المرحلة الثانية,خطوات تسجيل الرغبات,ملء الرغبات,تسجيل الرغبات ٢٠١٩,خطوات تسجيل الرغبات 2020,مرحلة تأكيد الرغبات,أخطاء تسجيل الرغبات,مواعيد تقليل الاغتراب,المرحلة 3 : مرحلة تاكيد الرغبات,خطوات تسجيل الرغبات من البدايه للنهايه,كيفية ملء بطاقة الرغبات الجامعية,أخطاء ترتيب الرغبات

تعليقات